التخطي إلى المحتوى

كلمة عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية مختصرة

كلمة عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية مختصرة ، حرب اكتوبر أو حرب السادس من اكتوبر أو حرب العاشر من رمضان، أو حرب العزة والكرامة، كل تلك الأسماء أطلقت على حرب اكتوبر الموافق في يوم السادس من اكتوبر لعام 1973 ميلادي، والعاشر من رمضان لعام 1393 هجرياً، وهو اليوم الذي حققت فيه القوات المسلحة بالمشاركة مع سوريا نصراً عظيماً على اسرائيل.

مفيد جداً : موضوع تعبير عن نصر اكتوبر 1973 بالعناصر والأفكار

ولقد شارك الجيش السوري الجيش المصري في الهجوم على الكيان الصهيوني، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الدول العربية الذي شاركت في حرب اكتوبر سواء بالدعم الاقتصادي أو العسكري.

كلمة عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية مختصرة

وقد كانت ساعة الصفر في تمام الساعة الثانية ظهراً في يوم عيد الغفران عند اليهود؛ حيث بدأت القوات المسلحة المصرية في توجيه ضرباتها على الجيش الإسرائيلي، والذي كان أهم عنصر في تلك الحرب هو عنصر المفاجأة والذي عمل حالة من الرعب والارتباك في صفوف العدو.

الأكثر تحميلاً : موضوع تعبير عن حرب اكتوبر بالعناصر والأفكار

الهدف الأول لحرب اكتوبر هو السيطرة مرة أخرى على شبه جزيرة سيناء، والجولان الذي كانت قد استولت عليهم اسرائيل سنة 1976 أو ما يسمى “بيوم النكسة”، ولذلك قامت القوات المصرية والقوات السورية بوضع خطط مشتركة لمهاجمة اسرائيل وشن حرب عليها من الجبهتين في ذات الوقت.

الزوار يشاهدون : كلمة عن نصر اكتوبر 1973 بالتفصيل

وحرب العزة والكرامة جاءت في وقت قد عانى الوطن العرب فيه من تجرع الهزيمة بأشكال مختلفة على يد إسرائيل؛ حيث خلال القرن العشرين سرقت فلسطين من يد المسلمين، وضاعت القدس وتوالت الحروب الذي حقق فيها الإسرائيليون النصر على الوطن العربي في العديد من المعارك والحروب، وجاء نصر اكتوبر المجيد ليضع حداً فاصلاً لكل تلك الهزائم ويحقق أعظم نصر في التاريخ الحديث.

هااااام جداً : إذاعة مدرسية عن حرب 6 أكتوبر كاملة الفقرات لجميع المراحل

ومما لا شك فيه أن نصر اكتوبر لم يكن صدفة، وإنما نتيجة لعدد من العوامل الذي أدت إلى تحقيق هذا النصر العظيم، والعامل الأساسي الذي ساهم بشكل رئيسي في تحقيق النصر، هو الاستعانة بالله واليقين الذي تحلى به كل جندي في الجيش المصري أن النصر من عند الله وحده مهما كان عدد أو قوة العدو الذي يواجهونه.

ومما لا شك فيه أن الوحدة العربية في ذات الوقت، كان لها مفعول قوي في تحقيق النصر على العدو الغاشم، هذا إلى جانب التخطيط الجيد للمعركة، والاعتماد على عنصر المفاجأة كل ذلك أدى إلى تحقيق النصر العظيم في حرب اكتوبر لعام 1973.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *