التخطي إلى المحتوى

كلمة عن نصر اكتوبر 1973 بالتفصيل

كلمة عن نصر اكتوبر 1973 بالتفصيل ، نصر اكتوبر 1973م، والموافق العاشر من رمضان 1393ه، والذي يعتبر أهم نصر في التاريخ الحديث وخلال القرن العشرين؛ حيث جاء بعد العديد من الهزائم على يد الكيان الصهيوني، جاء نصر اكتوبر ليزيل مرارة الهزيمة والانكسار من نفوس المصريين والوطن العربي أجمع.

مما لا شك فيه أن الكيان الصهيوني كيان قوي من حيث العدد والتجهيزات، ولكن الله على كل شيء قدير وبالإيمان واليقين، والإصرار على تحقيق النصر وهزيمة العدو الصهيوني وفق الله الجيش المصري على تحقيق النصر المجيد.

الزوار يشاهدون الآن : كلمة عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية مختصرة

حرب اكتوبر وتحقيق النصر يُعد من أعظم الانتصارات للتاريخ الحديث، الذي أعاد للشعب المصري والوطن العربي ككل شعور العزة والكرامة، بعد تجرع الهزيمة بأشكال متعددة ومختلفة على يد الكيان الصهيوني المعتدي.

ولقد عانى الشعب المصري بعد هزيمة الخامس من يونيو لعام 1967م، أياماً طويلة مليئة بشعور الانكسار والذل، وكان الحزن يخيم على كل بيت في مصر، عانى الشعب المصري والجيش المصري لمدة ستة سنوات من الشعور باليأس والإحباط، ولكن عندما سمع الشعب أن الجيش المصري هاجم العدو الصهيوني في عيد الغفران، وكان ذلك في تمام الساعة الثانية ظهراً تحول اليأس والانكسار إلى دعاء بصوت مرتفع بطلب النصر من الله عز وجل.

الأكثر زيارة : إذاعة مدرسية عن حرب 6 أكتوبر كاملة الفقرات لجميع المراحل

ولقد بدأ الهجوم على الجيش الإسرائيلي بخروج 222 طائرة مصرية، واستهدفت المراكز القيادية للجيش الإسرائيلي ومراكز الاتصالات الخاصة بهم في سيناء، وأماكن ارتكاز الجيش الإسرائيلي واستمر الهجوم لمدة 20 دقيقة متواصلة.

شاهد أيضاً : موضوع تعبير عن نصر اكتوبر 1973 بالعناصر والأفكار

ثم بدأت المدافع المصرية بتوجيه ضرباتها إلى خط بارليف الحصين، وبدأ توجيه الضرب من الجهة الشرقية من قناة السويس؛ حيث كان يتم توجيه القذائف على خط بارليف بشكل متتابع وخلال تلك الفترة، قام حوالي 30 ألف جندي مصري بعبور قناة السويس من خلال المراكب المطاطية، والذي بلغ عددها حوالي 2500 مركب.

الأكثر تحميلاً : موضوع تعبير عن حرب اكتوبر بالعناصر والأفكار

واستطاع الجيش المصري تحطيم خط بارليف ورفع العلم المصري، مع ترديد هتاف الله أكبر ولقد نجح الجيش المصري في القضاء على فكرة أن الكيان الصهيوني عدو لا يمكن قهره، ولكن بعد نصر اكتوبر المجيد انتهت الأسطورة، وتلقى العدو الصهيوني درساً قاسياً على يد المصريين واستعاد الجيش المصري سيطرته على قناة السويس وجزء كبير من سيناء.

كانت هذه كلمة عن نصر اكتوبر 1973 بالتفصيل ويمكن أن تستخدم في الاذاعة المدرسية في أي مدرسة مع تحيات أسرة موقع مذكرات تعليمية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *