التخطي إلى المحتوى

وزارة التموين تتيح رابط إضافة المواليد على البطاقة التموينية 2018 ، فى سابقة هى الأولى من نوعها بعد ان طلبت وزارة التموين من الشعب المصري،  التقدم بأوراق مواليد 2015 وما قبل لمكاتب التموين ، فتحت موقعها لكى يضيف المواطنين المواليد بأنفسهم على موقع الوزارة ،  والذى كان يسمى في السابق بموقع دعم مصر. فتحت وزارة التموين موقعها للمواطنين لإضافة مواليد ما قبل 2015 على بطاقاتهم التموينية.

وزارة التموين تتيح رابط إضافة المواليد على البطاقة التموينية 2018

مساوئ غلق الموقع واعتماد الوزارة على موظفي مكاتب التموين

يذكر أن وزارة التموين في السابق منذ أكثر من عامين ، أغلقت موقعها في تحديث البيانات. مما يمثل عبء على مكاتب التموين. حيث من مساوئ غلق الموقع واعتماد الوزارة على موظفي مكاتب التموين الآتي:-

أولا : النت حيث اعتماد المكاتب على فلاشة نت ضعيفة مستلمها المكتب من وزارة التموين ، لا تفي بالغرض. كى يعمل موظفي المكاتب بسرعة ودقة. وكانت الفلاشة غير أنها بطيئة فقد كانت متقطعة التوصيل. تصل الى حد الساعات لكي تعدل بيانات موظف واحد. ثانيا : العدد المهول الكبير والضخم من المواطنين ،  ولا توجد إمكانات أو اجهزة للعمل. ثالثا : قلة عدد الموظفين في المكاتب. رابعا: عدم خبرتهم وتدريبهم على الانترنت واستخدام الحاسب الآلي وميكنة البيانات! خامسا: ضعف الإمدادات المعطاة والمسموحة للمكاتب تصل لحد الإنفاق من جيوب الموظفين على المكاتب.   سادسا: تأخر استلام الأوراق وعدم وعى ودقة المواطنين خاصة غير المتعلمين.

من مميزات إدخال المواطنين بياناتهم بأنفسهم واضافة مواليدهم

لذا مما سبق من مساوئ الاعتماد على مكاتب التموين في إدخال البيانات ، فقد فتحت اليوم وزارة التموين الباب على مصراعيه للمواطنين لاستكمال وتعديل بياناتهم. وكذلك اضافة مواليد هم بأنفسهم. وبذلك خف الضغط على مكاتب التموين. من مميزات ادخال المواطنين بياناتهم بأنفسهم واضافة مواليدهم الآتي: اولا : الدقة وتصحيح الأخطاء ، وذلك لان المواطن لن يخطأ في اسمه او رقمه او ابناءه او افراد عائلته،  الا الغير متعلم وحتى هؤلاء تجد ابنائهم يسجلون لهم. ثانيا : ضمان عدم التأخير وانتظار الدور والضغط على مكاتب التموين. ثالثا: عدم تكلفة الدولة بأموال إدخال البيانات حيث كل مواطن تقع على كاهله صحة وتكلفة إدخال البيانات. رابعا : توفير المال والوقت والجهد وعدم الزحام.

طريقة الدخول والإضافة

قامت الان وزارة التموين تتيح رابط إضافة المواليد على البطاقة التموينية 2018. وهو الرابط اسفل الصورة بعد فتحه. تكتب رقمك القومى او الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية. فى المستطيل الثاني اكتب رقم البطاقة التموينية. اضغط دخول. تفتح لك صفحة بها بياناتك او بيانات صاحب البطاقة التموينية. وتكمل البيانات الناقصة مثل أرقام المحمول او التليفونات الخ. اختار الفئة التي ينتمي إليها صاحب البطاقة كأن يكون صاحب مهن او موظف او مستقل او عمالة غير مستقرة. واكب الدخل الشهري او الرقم التأميني. اكتب اسم المولود المراد اضافته رباعي او خماسي كما في شهادة الميلاد. اكتب رقم المولود القومي . اختار نوعه . علم على نوع الاستحقاق كتموين ام كخبز. اضغط اضافة يضاف وتفتح الخانات مرة اخرى فارغة لتضيف غيره وهكذا مع الباقين. إن وجدت صعوبة علق وانا معك خطوة بخطوة الى ان تضيف مواليدكم. دمتم في حفظ الله وعونه

الرابط من هنا 

التعليقات