التخطي إلى المحتوى

حل ملف الإنجاز الخاص بالمعلم ، إجابة أسئلة ملف الإنجاز ترقى المعلمين ، حل 10 أسئلة ملف الإنجاز الخاص بالمعلم بداية ترقيات 2022 ، مرحباً بكم كل زوار موقع نتعلم ببساطة في كل مكان معنا لكم اليوم خبر عاجل بخصوص ترقيات المعلمين والمعلمات ترقيات 2022.
تم فتح موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين لعمل ملف الإنجاز وعلي المعلمين المتقدمين للترقي فتح الموقع والاجابة علي 10 أسئلة علي موقع الاكاديمية وارسال الإجابات .
حل ملف الإنجاز الخاص بالمعلم

إجابة أسئلة ملف الإنجاز ترقى المعلمين

في البداية ادخل علي موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين من هنا وادخل الكود والقومي والسري للمعلم المتقدم للترقية .
عدد الأسئلة 10 أسئلة وكل سؤال يوجد أسفل منه زر حفظ بعد نقل الإجابة أو كتابة الإجابة اضغط علي زر حفظ وفي النهائية بعد السؤال العاشر اضغط علي الموافقة علي الشروط ثم اضغط علي ارسال الإجابات .

إجابة السؤال الأول : 1- إذكر البرامج التدريبية التي حصلت عليها ، مع وصف أوجه الإستفادة من أحد هذه البرامج :

الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي CDL بما تشمله من برامج. يمكن استخدام برنامج الميكروسوفت وورد من قبل أي شخص بما في ذلك المعلمون والطلاب والاستفادة من قدرة البرنامج على معالجة الكلمات بسرعة وراحة ويمكن من خلال كتابة العديد من النصوص .

إجابة السؤال الثاني : 2- نشاط قمت بتصميمه لتبسيط عمليات التعليم والتعلم في مجال تخصصك أو تطبيق الأنشطة بالنسبة لوظائف الأخصائيين وأمناء المكتبات .

قمنا بتصميم نشاط عبارة عن لوحة فنية تحتوي على مكونات جهاز الكمبيوتر ورسم جدارات على جدار مناهل المعرفة وحجرة الشبكات . الكمبيوتر هو ذلك الجهاز الإلكتروني الذي يقوم باستقبال البيانات وتطبيق عدد من العمليات عليها بهدف تحويلها إلى معلومات تمهيدًا لتخزينها وعرضها على المستخدم

أفضل المواضيع :  تسريب امتحان اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي دور مايو

إجابة السؤال الثالث : 3-مشاركتين لك مع المجتمع المحلي المحيط بمدرستك

مساعدة الأشخاص في أعمال الصيانة البسيطة التي يقومون بها . التطوع في جمع النفايات المتراكمة في الحي . إنشاء لوحات جدارية تتضمن مفاهيم وقيم المجتمع والغرض منها غرسها في نفوس الأفراد . السير في فكرة إنشاء حديقة عامة . مشاركة الآخرين بالمهارات التي اكتسبها الشخص في حياته من خلال دورة أو ندوة تثقيفية مثل شرح برنامج الأوفيس وتعليم البرمجة.

إجابة السؤال الرابع : 4-مشاركتك في حل مشكلتين من المشكلات التي تواجه المجتمع المدرسي

تحدثت مع طلاب بعدما لاحظت غيابهم المتكرر عن المدرسة وسألتهم عن أسباب الغياب المتكرر . حاولت مع زملائي المدرسين متابعة الطلاب ومحاولة إصلاح مشكلاتهم وحدث استجابة كبيرة من الطلاب . وتم إشراك الطلاب في دروس تقوية ومتابعته من قبل الأهل والتربويين ومحاولة تنمية القدرات الحسية والذهنية والحركية .

إجابة السؤال الخامس : 5-أفضل طالبين قمت بالتدريس أو بتنفيذ نشاط في مجال عملك بالنسبة للأخصائيين وأمناء المكتبات يتصفان بالإبداع والتفكير الناقد ، وآلية التعامل معهما

( كتابة اسم طالبين من طلابك ) يتمتعون بالقدرة الأكاديمية والرغبة الشديدة في التعليم والتميز بالوعي والتواضع والمبادرة وتفتح الذهن والبصيرة والانضباط الذاتي .

أفضل المواضيع :  مواعيد وضوابط استلام الأبحاث من الطلاب

إجابة السؤال السادس : 6-أفضل كتاب أو بحث قرأته في مجال تخصصك وكان له أثر إيجابي في تدريسك أوفي مجال عملك بالنسبة للأخصائيين وأمناء المكتبات موضحا كيفية الاستفادة .

كتاب تكنولوجيا التعليم بين النظرية والتطبيق . كتاب الشبكات مشكلاتها وحلولها . بعد قراءة الكتب تعلمت أن استخدام التكنولوجيا في التعليم لتسهيل عملية التعلم والتواصل فيما بين الطلبة والمعلمين دون الخوف من كون هذه المواقع مفتوحة المصدر طالما كانت ثابتة وآمنة ومتوافقة مع الأنظمة الدراسية الحرة .وأيضًا تساعد هذه البرامج التكنولوجية على تجهيز الطلبة للحياة المهنية وتوفر الوقت والجهد بالنسبة للمعلم عند نقل المعلومات للطالب .

إجابة السؤال السابع : 7-أحد نقاط القصور في مجال أداء مهامك كمعلم أو أخصائي أو أمين مكتبة ، وكيفية معالجتها :

قلة توافر الوسائل التعليمية والتقنيات في المدارس . قلة الدعم المادي لإنتاج وتوفير الوسائل التعليمية. عدم تدريب المعلمين على استخدام الوسائل والتقنيات التعليمية والاكتفاء بالجانب النظري فقط . عدم وضع استخدام الوسائل والتقنيات التعليمية أثناء التخطيط التربوي كأولوية من الأولويات الضرورية وعلاجها عن طريق توفير ميزانية خاصة بالإضافة للتدريب المستمر للمعلمين وتوفير الوسائل التكنولوجية .

إجابة السؤال الثامن : 8-نشاط تدريسي قمت به مع طلابك من خلال توظيف تكنولوجيا التعليم .

قمت بتصميم العديد من الدروس الالكترونية بمشاركة الطلاب المميزين في التكنولوجيا من خلال تصوير الشرح في الحصة المدرسية ورفعه على موقع المدرسة وعلى قناتي على اليوتيوب .

أفضل المواضيع :  تنسيق الثانوية العامة محافظة سوهاج 2023 النزول بالتنسيق 13 درجة عن العام الماضي

إجابة السؤال التاسع : -9أذكر مثال تطبيقي في مادة تخصصك – أو طبيعة مجال عملك بالنسبة للأخصائيين وأمناء المكتبات – موضحا كيفية توظيف بنك المعرفة في إعداد الدرس أو النشاط طبقا لطبيعة عملك :

من خلال إحدى المحاضرات التدريبية التي نقوم بها في المدرسة واستخدام استراتيجيات تدريس من خلال بنك المعرفة المصري مثل استراتيجية الأركان الأربعة التي تمثل أسلوب تدريس وتعلم تعاوني يمكن التلاميذ من المشاركة في الأنشطة الجماعية .

إجابة السؤال العاشر : 10- موقف مهني قدمت فيه توجيه وإرشاد لأحد زملاءك في المدرسة :

قمت بتوجيه الزميل وقلت له : لا تبدأ عملًا قبل أن يسود النظام تمامًا في صفك وينتبه إليك كافة الطلبة إذا دخلت الصف والفوضى سائدة فلا تثر ولا تغضب وإنما اتخذ مكانًا مناسبًا بحيث ترى ويراك جميع الطلبة ثم تجول بنظرك بين جميع الطلبة وتفرس في وجوه من أثار الفوضى حاول إيقاف الطلبة المشاغبين عند حدهم حتى لا يفسدوا عليك الجو الدراسي وذلك باستخدام الأسلوب المناسب حسب ما تقتضيه الظروف .

الموضوعات الأكثر زيارة

طباعة صحيفة أحوال معلم pdf نموذج بيان حالة موظف بالتربية والتعليم
الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 pdf موعد بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢_٢٠٢٣
إقرار المدة البينية للمعلمين المرشحين للترقي هذا العام
الأوراق والمستندات المطلوبة للترقي 
مصدر الموضوع والاجابات علي الأسئلة شبكة الروميساء التعليمية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *