التخطي إلى المحتوى

مهام الملاحظ داخل اللجنة في الامتحانات ، مرحباً بك أخي الزائر في موقع مذكرات تعليمية موقعنا هو موقع تعليمي يهتم بنشر جميع المذكرات التعليمية والمراجعات لجميع المواد وجميع الصفوف الدراسية بمختلف المراحل التعليمية ، ويمكن للمعلم أيضاً الاطلاع علي الملفات من مذكرات ومراجعات واسطوانات وبرامج تعليمية وتحميل أي عدد من الملفات متاح للجميع ويمكن أيضاً الحصول علي شروحات والتعرف علي اخر اخبار التعليم من خلال موقعنا الالكتروني ، والأن هيا بنا نتعرف علي أعمال الملاحظ داخل اللجنة .

مهام الملاحظ داخل اللجنة في الامتحانات

مهام الملاحظ داخل اللجنة في الامتحانات

1-أثناء الإمتحانات لابد من التواجد باللجنة قبل بدء اللجنة بنحو نصف ساعة حتي يتمكن من التوقيع في الحضور والإنصراف والتوقيع علي اللجنة ومعرفة مكانها .

2-دخوله اللجنة الموقع عليها قبل بدء اللجنة بربع ساعة أي مع دق الجرس للطلاب بالدخول المدرسة (وذلك لمنع الطلاب من الكتابة علي المقاعد والحوائط ).

3-التأكد أن المقاعد في أماكنها وسليمة وليست مضمومة.

أفضل المواضيع :  برنامج العملاق للمراقب الاول للشهادة الاعدادية والثانوية والدبلومات

4-عدم السماح بدخول أي طالب بمذكرات أوكتب أو محمول داخل اللجنة .

5-توزيع كراسات الإجابة والتأكد من صحة البيانات للطلبة في خلال 10دقائق مع تنبيه الطلاب بالتأكد من سلامة كراسة الإجابة وهي مطابقة لإمتحان المادة ومطابقة للمواصفات الفنية بها دبوسين فقط وليس بها قطع وعدد الأوراق مضبوطة حسب الإستمارة ولو في خلل تتبدل قبل الإمتحان حتي لا يحرم الطالب من أي دقيقة من حقه في الإجابة فيها مع توقيع الملاحظين علي كراسة الإجابة .

6-تنبيه علي الطلاب بهدوء بعدم قطع أي ورقة من كراسة الإجابة والحل يكون باللون الأزرق أو الأسود وممنوع استخدام الألوان في الإجابة أو استخدام المزيل الكوركتور وعدم الكتابة علي ورقة الأسئلة .

7-يجلس الملاحظين واحد في أول اللجنة والآخر في آخر اللجنة في الممر الآخر للملاحظ الأول .

8- محظور عدم التحدث مع الطلاب داخل اللجنة أو الملاحظ الزميل أو المراقب أو المراقب الأول أو الأكل والشرب للشاي وخلافه أو قراءة الصحف أو المصحف أو أي كتاب أو التدخين كل هذه من المحظورات داخل اللجان .

أفضل المواضيع :  برنامج ملفات الانجاز للصف الاول والثانى الابتدائى(احدث حاجة)

9- الجلوس علي المقعد وعدم التحرك داخل اللجان طول فترة اللجنة (المادة ).

10-عدم قراءة ورقة الأسئلة أو سؤال للطلاب أو أي طالب وعدم ابداء رأيك في أي أسئلة في الإمتحان لأن هناك ورقة أسئلة مصححة مرافقة للأسئلة الخاصة باللجنة ولو هناك أي خلل في الأسئلة فرئيس اللجنة هو الوحيد المسموح له بذلك بالرد عليهم لأن معه الورقة المصححة من الأسئلة.

11- إذا أراد طالب الذهاب للحمام ( دورة المياه ) يأخذ الملاحظ ورقة الإجابة والأسئلة من الطالب وكذلك المحمول (من المفترض تم منعه من الدخول به ) لو سهي علي الملاحظ أخذه ويسلم الطالب لفرد الأمن إذا كان طالب للذهاب معه ورة المياه المحدد لهم أو فرد الأمن من المدرسات لو كانت طالبة .

12-لو طالب حاول الغش أو عمل شغب بحيث يعكر صفو اللجنة فعلي الملاحظ يحذره بهدوء وابتسامة خطورة ما يفعله ولو استمر في ذلك تجري معه الإجراءات القانونية بعمل محضر بكل ما حدث والباقي علي رئيس اللجنة والكنترول .

أفضل المواضيع :  شيت كنترول العملاق (مرحلة اعدادية)

13-عدم التكلم داخل اللجنة ويقول فات ساعة أو باقي ساعة فالدخول والخروج مع جرس اللجنة

14- فعلي الملاحظ عند استلام كراسة الإجابة عد أوراق الإجابة بالكراسة طبقاً لما هو مسجل علي الغلاف عند استلامها من الطالب قبل مغادرته اللجنة.

15-التأكد من سلامة كراسة الإجابة من القطع أو نزع أحد الأوراق بها ويتم عمل محضر إثبات في حالة وجود مخالفة ويوقع الطالب عليه بصحته مع بيا نوع المخالفة ويقوم الملاحظين بالتوقيع علي المحضر والمراقب مع ارساله للجنة النظام .

16-أن تكون كراسة الإجابة بها كتابة ولو رؤوس الأسئلة فقط وإذا كانت الكراسة بيضاء تنبيه الطالب بهدوء أن هذا ضرر عليه ويجب كتابة أي أسئلة بالكراسة ولو رفض الطالب فيجب عمل محضر ويوقع عليه الطالب والملاحظين والمراقب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *